أصبح من السهل الآن الحصول على جزء من الطبيعة الخلابة حول منزلك الصغير أو مكان عملك، حيث تستطيع شركات اللاندسكيب فى مصر أن تأتي بالطبيعة اليك بدلا من أن تذهب انت إليها، وذلك من خلال انواع اللاندسكيب المختلفة والمتنوعة والتي تساعدك فى الحصول على أفضل وأروع المناظر والديكورات الطبيعية، من خلال استخدام أدوات مختلفة سواء من نباتات أو اشجار لاند سكيب.

 

ماهو اللاندسكيب

لاندسكيب هو عبارة عن تقنين الطبيعة وتوظيفها بشكل جمالي من خلال اروع واجمل التصميمات الطبيعية التى تخرج فى شكل معالم طبيعية، أو كائنات نباتية أو حيوانية، وذلك من خلال استخدام أنواع العشب والنجيل الصناعي المختلفة، لتنسيق ديكور الحدائق الخاصة بالمنازل والفلل والحضانات والمدارس، ويعد السوفت سكيب هو من أفضل الأنواع المستخدمة لذلك، أما الجزء الخاص بتنسيق البرجولات وحمامات السباحة والنافورات يتم استخدام نوع الهارد سكيب للخروج بأفضل النتائج.

 

بعض أنواع الأشجار المستخدمة فى تنسيق الحدائق واللاندسكيب

أسماء الأشجار بالصور

أشجار الأسوار

بعض أنواع الأشجار المستخدمة فى تزيين وتنسيق الحدائق، هي الاشجار العالية التى تعد كسور خارجي أو داخلي للحديقة، ومن أشهرها أشجار النخيل أو الاشجار المخروطية.

 

اسماء الاشجار

 

أشجار الظل

يتم زرع هذا النوع من الاشجار للاستفادة بطبيعتها بكونها أشجار ظل من أجل الجلوس تحت ظلها سواء فى حدائق المنازل أو الشوارع، ومن أشهر هذه الاشجار “البونسيانا”.

 

أنواع أشجار الظل في مصر

 

أشجار الزينة

تعد أشجار الزينة من اروع واجمل العوامل المستخدمة لتنسيق جمال الحدائق خاصة عند استخدام الأشجار المزهرة، مثل أشجار “البونسيانا والبوهينيا.

 

أسماء الأشجار بالصور

 

قد انتشر لفظ اللاندسكيب على مسمع العديد من العاملين فى مجال الديكور ونباتات الزينة، حيث يستخدم تعبير لاندسكيب عن التصميم الناتج عن أي مساحة أرضية، يتم العمل عليها من قبل مهندسي ومصممي الديكور أو العاملين فى الحدائق العامة، وذلك ساعد في إنشاء العديد من شركات اللاندسكيب في مصر التي تبيع الأدوات المختلفة المستخدمة فى إنشائه.

 

انواع اللاندسكيب

الفرق بين اللاند سكيب والهارد سكيب

الهاردسكيب:

يتم استخدام هذا النوع في إنشاء ديكور البرجولات والنافورات وحمام السباحة، حيث يخرج بشكل مستوي وسليم.

سوفت سكيب:

يتم استخدام السوفت سكيب في تصميم الديكورات الزراعية، مثل زراعة الأشجار والأزهار وتنسيق الحدائق، وهناك العديد من أنواع نباتات اللاندسكيب التي يتم استخدامها فى تنسيق الحدائق والمنتزهات.

 

الاشجار المستخدمة في اللاندسكيب

هناك العديد من أنواع الأشجار المستخدمة فى تنسيق الحدائق، ومن أشهرهم “شجرة عيد الميلاد، الصنوبر، الشجرة المخروطة، شجر النخيل”.

 

المصادر 

ويكيبيديا